منتديات اوناين
نحن مشتاقون لك فمرحبا بك


 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كيف نقي أنفسنا من أشعة الشمس الضارّة فى فصل الصيف ؟
الأربعاء أبريل 17, 2013 2:38 am من طرف shery adel

» الحب تلك الكلمة المكونة من حرفين
الثلاثاء أبريل 16, 2013 4:48 am من طرف shery adel

» موضوع جميل عن الصداقة ........!
الخميس أبريل 11, 2013 8:03 am من طرف shery adel

» أنآقـــه اللسآن
السبت أبريل 06, 2013 6:55 am من طرف shery adel

» أفضل شيء عند الشباب والبنات..
الإثنين أبريل 01, 2013 3:56 am من طرف shery adel

» كل ماسكات التبيض للبشره والجسم
الأحد مارس 31, 2013 2:13 am من طرف shery adel

» سبوع بس وهتحصلي علي معده مشدوده وجسم مثلي
الثلاثاء مارس 26, 2013 1:05 am من طرف shery adel

» المحجوبون عن رؤية الله
الأربعاء أكتوبر 10, 2012 3:00 pm من طرف atrass

» تحميل برنامج adobe reader 10
الإثنين أكتوبر 08, 2012 3:47 pm من طرف atrass

سحابة الكلمات الدلالية
امينة
المواضيع الأخيرة
» كيف نقي أنفسنا من أشعة الشمس الضارّة فى فصل الصيف ؟
الأربعاء أبريل 17, 2013 2:38 am من طرف shery adel

» الحب تلك الكلمة المكونة من حرفين
الثلاثاء أبريل 16, 2013 4:48 am من طرف shery adel

» موضوع جميل عن الصداقة ........!
الخميس أبريل 11, 2013 8:03 am من طرف shery adel

» أنآقـــه اللسآن
السبت أبريل 06, 2013 6:55 am من طرف shery adel

» أفضل شيء عند الشباب والبنات..
الإثنين أبريل 01, 2013 3:56 am من طرف shery adel

» كل ماسكات التبيض للبشره والجسم
الأحد مارس 31, 2013 2:13 am من طرف shery adel

» سبوع بس وهتحصلي علي معده مشدوده وجسم مثلي
الثلاثاء مارس 26, 2013 1:05 am من طرف shery adel

» المحجوبون عن رؤية الله
الأربعاء أكتوبر 10, 2012 3:00 pm من طرف atrass

» تحميل برنامج adobe reader 10
الإثنين أكتوبر 08, 2012 3:47 pm من طرف atrass

منتدى
ديسمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأكثر شعبية
كيلي دانفيربعد ان احبت اللهجة الامازيغية
اغنية ديما جيران بصيغة mp3
البادية المغربية ... وتستمر المعاناة!
عدت لك يا امينة
فيديو اغنية ديما جيران بصيغة mp4
*///اعمالي البسيطة الرسم و الصباغة على الزجاج///*
حلوة الماكارون
عــــــذرا يا قريتي.
رسالة الى الملك محمد السادس نصره الله
مع ماء زمزم ماء زمزم لما شرب له" تجاربكم مع ماء زمزم

شاطر | 
 

 كيلي دانفيربعد ان احبت اللهجة الامازيغية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
atrass
atrasse
atrasse
avatar

عدد المساهمات : 40
نقاط : 161
تاريخ التسجيل : 10/06/2010
العمر : 34

مُساهمةموضوع: كيلي دانفيربعد ان احبت اللهجة الامازيغية    الجمعة يونيو 25, 2010 1:46 pm



يعرفها عشاق الفن الامازيغي ب (الرايسة كيلي)، بمعنى رئيسة او قائدة الفرقة الموسيقية، فنانة شابة جاءت من اوروبا لتغني للمغاربة باللهجة الامازيغية ، والدارحة المغاربية ،ولتتحول في ظرف وجيز الى نجمة غناء يتهاتف الكثيرون على البوماتها ، وعلى حضور حفلاتها حيث ترفض ان تنشد بغير الزي الامازيغي الجميل بيد ان الكثيرين ممن اتيحت فرصة الاستمتاع بأغانيها وطريقة آدائها التي يعجو المرء معها ان يميز هويتها ، لا يعرفون ان هذه الشابة البرتغالية الاب والفرنسية الام ، زارت برفقت والديها وهي في سن صغير المغرب ، واعجنت بجماله ، ولم تكن وقتها وهي تسعد بالتجوال والمرح بين بساتين تارودانت ، انها ستغني يوما ما بلهجة هؤلاء الدين اكرموا ضيافتها .
احبت كيلي دانفير وهذا اسمها الكامل ، الغناء الامازيغي وهو يخاطب الوجدان يبل ان يخاطب الأذن ، ويعبر عن فلسفة الإرتباط بالارض والتربة قبل ان يضم اشعار العشق ،وقررت ان تكون نجمة غناء امازيغي ، ولو ان عائق اللغة كاد ان يبعدها عن هذا الحلم .
ربما كانت الرايسة كيلي تدرك انه لن تصل الى قمة الشهرة وهي تنشد بالامازيغية ، بيد انها ظلت مقتنعة بأنها تغني اشياء تعبر عن الوعي الحقيقي للإنسان مهما إختلفت جنسيته او ديانته او مواقفه ، ومع صدور اول البوم غنائي لها بدأت كيلي تشق الطريق بثبات .
تعرف كيلي بأنها لا تحسن الامازيغية ولو انها تفهم الكثير من تعابرها ومصطاحاتها ،وهي تشترط في ان تقدم الجيد وبحلة لحنية وإحراجية بديعة على ان تركب موجة تقديم اي مكان .
كيلي وهي تشق طريق الشهرة ،وهي ليست الطريق التي شقها والديها الحكم الاوروبي البارز في كرة القدم ، قررت ان تستقر بالمغرب حتى تبقى قريبة من هذا الجمهور الذي منحها الحب والإعجاب ،وظلت بين الفينة والاخرى تعود الى مسقط ارضها بالديار الفرنسية لكنا لا تلبث ان تعود ، فطعم تارودانت وسوس ابلغ من اي موقع آخر .
تحتفظ الرايسة كيلي بدكريات جميلة مع الكثيرين من الروايس ، وتشكر لهم احسن إحتضانهم لها ، وتشجيعهم لها ، ويكفي انها ادٌت الكثير من الادوار في مجموعة من الافلام الامازيغية الناجحة ، احدها دون لحياتها وتعلقها بالحياة المغربية الاصلية .
لا ترغب كيلي في ان تبتعد عن المغرب ، وترى انها الارض التي منحتها الدفء تستحق منها ان تبقى فيها ، وان تنهل من ينابعها الصافية ، وككل عام تأبى الى ان تؤدي لجمهورها البوما عنائيا امازيغيا .
لكن الامر اختلف عن سابقه اختفت كيلي عن الانضار وهي التي اكدت اكثر من مرة انها لن تفارق الارض التي منحتها قمة الشهرة ،كيلي جاءت من فرنسا بلكنتها الاصلية ، وفي ظرف وجيز تحولت الى امازيغية وادت كل اغانيها بالامازيغية ، وفي الاوان الاخيرة ظهر شبح الاغنية الامازيغة لان مسيروا الانتاجات عديمي الوعي والفكر كما يقول المثل (قل لي مه من اقول لك من انت) في الوقت الذي علينا اختيار الفنانين من المواهب ، نرى كل من هب ودب يغني بلا عنق كيف يمكن لامازيغيتنا ان تنموا ونحن لم نصفي حتى بيننا آش خاصك العريان الغناء امولاي .
للمزيد من مواضيعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ouneine.cinebb.com
EL MADANI

avatar

عدد المساهمات : 6
نقاط : 35
تاريخ التسجيل : 18/06/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: كيلي دانفيربعد ان احبت اللهجة الامازيغية    الإثنين أغسطس 13, 2012 3:50 am

الفنانة كيلي إختفت عن الساحة الفنية، لست متأكدا مما أكتب لكنها اليوم تعيش حياة أخرى بعد أن تزوجت من رجل مصري، إعتنقت الإسلام وهي الآن في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيلي دانفيربعد ان احبت اللهجة الامازيغية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوناين :: الفَن الأمازيغي-
انتقل الى: